اسرار الذهب

شكرا لكي اخي الزائر هنا ستفقد بعض الصلاحية لمتابعة بعض المنتديات ولذالك يرجى منك التسجيل حتى تستطيع المشاركة ورؤية منتداى اسرار الذهب استخراج . خفايا , طرق بسيطة ........الخ الخ لتواصلا مع المهندس بسام (772143980) او(734066879)
مع تحيات الادارة
اسرار الذهب

ابناء السعيده ،،،،،،،،تحت اشراف المهندس بسام

يصعب عليك ان تجد مواد الصهر يمكنك التواصل مع المهندس بسام اسبدال المواد الكيميائية بمواد طبيعية يصعب عليك رفع حرارة الفرم يمكنك التواصل مع المهندس عبر البريد او التلفون

المواضيع الأخيرة

» ترقبوا كتاب اسرر التعدين 22 باب في اسرار التعدين
الثلاثاء يناير 23, 2018 2:44 am من طرف بسام

» استخراج الذهب بواسطة ملح البارود
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 12:30 pm من طرف kimalso

» شرح مفصل لطريقة استخراج الذهب من اﻻكترونيات
الخميس أبريل 28, 2016 7:47 pm من طرف ناصر الذبحاني

» مراحل الصياغة
الخميس أبريل 28, 2016 7:32 pm من طرف ناصر الذبحاني

» شرح طريقة صهر تبر الذهب المكنوز
الخميس أبريل 21, 2016 8:00 am من طرف بسام

» ظفار يحصب عاصمة الملوك الحميرية والقرية المنسية
الثلاثاء يناير 27, 2015 3:25 am من طرف حفظ الله

» تكفون ابي احد يساعدني وإنشاءالله له نصيبه
الجمعة أغسطس 22, 2014 1:32 pm من طرف سلطانكـ

» ارجو المساعدة ...!!!
الجمعة أغسطس 22, 2014 1:25 pm من طرف سلطانكـ

» شرح طريقه استخراج الدفائن والكنوز
الإثنين أغسطس 04, 2014 7:05 pm من طرف سلطانكـ

التبادل الاعلاني


    تحويل القش إلى ذهب ليس خرافة بل حقيقة ثابتة

    شاطر

    نور

    عدد الرسائل : 6
    السٌّمعَة : -2
    تاريخ التسجيل : 27/11/2008

    المدير تحويل القش إلى ذهب ليس خرافة بل حقيقة ثابتة

    مُساهمة من طرف نور في الأحد أغسطس 16, 2009 11:19 am

    تحويل القش إلى ذهب ليس خرافة بل حقيقة ثابتة



    واشنطن: بيتر سبوتس*
    تمكن باحثان من جامعة تكساس الاميركية وهما ميغال يكمان وخورخي غارديا ـ تورسداي، من تطوير أسلوب لاستخراج الذهب من القمح ونبات الفصفصة، وخاصة من الشوفان.
    ولا يعتمد في تلك العملية على دولاب الغزل بل يمكن في عصرنا الحالي الاكتفاء بمادة مذيبة بسيطة لتحويل حديقة البيت إلى مصدر للمعادن النفيسة. ولكنك إذا بدأت تفكر في ترك عملك لشراء حديقة مزروعة فصة، فلا بد أن تتمهل قبل القيام بهذا العمل. لأن كميات الذهب التي ستحصل عليها لن تغطي كلفة المحصول، ذلك أن كميات الذهب ستكون بحجم مجهري لا يتعدى طول الجزء واحد على مليار من المتر. غير أن الباحثين اعتمدا على طريقة جديدة وذلك بالاستفادة من قدرة النباتات على امتصاص المعادن مما قد يوفر طريقة رخيصة لاستخراج الذهب من التربة. وبمعنى آخر، توفر النباتات كميات من الذهب وفقا لمتطلبات التكنولوجيا الدقيقة.

    وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها باحثون أن النباتات الحية قادرة على تكوين تلك الشذرات المجهرية من الذهب. ويؤكد الباحث غارديا ـ تورسداي، الذي يرأس قسم الكيمياء في جامعة تكساس بمدينة ألباسو، أن هذا الاكتشاف سيفتح «آفاقا جديدة في تكوين الأجزاء الدقيقة».

    وأشار غارديا ـ تورسداي إلى أن الطرق الحالية للحصول على الأجزاء الذهبية الدقيقة، التي تستخدم كعلامات لدراسة عمل الخلايا في المجال البيولوجي، والتي يتوقع استخدامها كوسائل اتصال في مجال الدراسات الإلكترونية الدقيقة، هي وسائل باهظة الثمن ويدخل في استعمالها عمليات كيماوية تؤدي إلى تلوث الجو.

    وقال «إن استخدام النباتات لا يتطلب مصاريف كثيرة بالإضافة إلى أنها لا تضر بالبيئة».

    لقد علم الباحثون ولسنوات أن النباتات تمتص المعادن. ودفعتهم قدرات النباتات على امتصاص المركبات السامة إلى استخدامها بمثابة آلات تفريغ في المواقع المليئة بالمواد الملوثة مثل مادة الزرنيخ وثلاثي نيترو التولوين والزنك والسيزيوم. ويقدر أن تتراوح تجارة المعالجة النباتية ما بين 214 و370 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

    وقال الباحث يكمان، وهو بروفيسور في الهندسة الكيمياوية، وكان قد جاء إلى مدينة أوستين قادما من مكسيكو منذ عامين، «بالفعل، لقد تم حل لغز طريقة استخراج الذهب من نبات الفصفصة خلال عمليات تجميع الفضلات خارج مدينة مكسيكو». والجدير بالذكر أن يكمان انضم إلى غارديا ـ تورسداي في مجال استخدام النباتات أثناء تنظيف موقع ملوث بالكروميوم عندما كان يشغل منصب مدير معهد الفيزياء التابع لجامعة مكسيكو. ولدى معاينة النباتات، قال يكمان «كانت المفاجأة كبيرة بالنسبة لنا عندما اكتشفنا أن المعادن لم تتلاش داخل النباتات على عكس ما كانا يتوقعون، وإنما ترسبت على شكل مركبات متكونة من أجزاء دقيقة تماما مثل ما يعرف بالنقاط الكمية في صناعة الالكترونيات.

    ويضيف يكمان «سريعا ما تحول برنامج إزالة التلوث بالاعتماد على النباتات إلى برنامج أبحاث في مجال التكنولوجيا الدقيقة».

    وفي بلدان أخرى مثل أستراليا وكندا وبابوا غينيا الجديدة توصل الباحثون إلى أنه يمكن استخدام رسوبات الذهب بشكل فعال لاختبار عينات من التربة بطريقة مباشرة وذلك في محاولة التوصل إلى رسوبات أخرى من ذلك المعدن النفيس. لقد كانت النباتات مفيدة بصفة خاصة فوق التربة المغطاة بغبار الرماد بعد ثوران البراكين مما جعل عملية اختبار مكوناتها صعبة.

    والسؤال هنا هو ما إذا كانت النباتات التي تنتج محاصيل، قادرة على توفير الذهب في شكل أجزاء دقيقة. وفي هذا الصدد بدأ الباحثان بزرع بذور نبات الفصفصة في مناخ اصطناعي غني بالذهب. وباستخدام أشعة اكس قوية وميكروسكوبات خاصة بالالكترونات لم يفطنوا فقط إلى تكون أجزاء من الذهب في الفصة وإنما وجدوا اجزاء دقيقة أيضا.

    ويشير يكمان إلى أن عملية استخلاص المعادن غير معقدة موضحا «ببساطة يمكنك إذابة المادة العضوية» ليبقى الذهب على حاله.

    ورغم أن الاختبارات الأولية أظهرت أن جزيئات الذهب تكونت بأشكال عشوائية، كما يقول يكمان، إلا انه يبدو انه إذا غير مستوى الحموضة في الوسط الذي ينمو فيه النبات، يتغير شكل الجزيئات لتصبح أكثر تشابها.

    ومنذ أن نشرت أعمالهما في «رسائل النانو» التي تصدر عن الجمعية الاميركية للكيماويات، استخدم الباحثان معادن أخرى لصنع جزيئات دقيقة من الفضة واليوروبيوم والبالاديوم والحديد.

    ويقول يكمان « نحن الآن بصدد صنع أيون البلاتين الذي يمكن أن يستخدم في مجال التسجيل المغناطيسي». أما بالنسبة للإنتاج الصناعي، فيقول الباحثان أنه بإمكان زراعة النباتات في تربة غنية بالذهب داخل المعامل، أو على مناجم ذهب مهجورة. من ناحية أخرى، قام الباحثان بإجراء اختبارات على القمح والرطل واكتشفوا أن الاخير قادر على امتصاص الذهب أكثر من الشوفان.



    سليمان الصناعي

    عدد الرسائل : 3
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 16/01/2014

    المدير رد: تحويل القش إلى ذهب ليس خرافة بل حقيقة ثابتة

    مُساهمة من طرف سليمان الصناعي في الجمعة يناير 17, 2014 11:32 am

    يا شباب اشتي جهاز كاشف الذهب من لدية يدلني وله جزيل الشكر

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يونيو 23, 2018 7:00 pm